يصادف الجميع عند تحميل ملف معين من الإنترنت أن الملف بصغية غير الصيغ المعروفة مثل : pdf , jpg ,png ,word و الأغلب في حال مواجهتهم لمثل هذه المشكلة يلجؤن للبحث عن ذات الملف بإحدى الصيغ المعروفة .

إذا كنت لا تعرف البرنامج الذي يفتح الملف هذا الموقع سيساعدك 

إلا أن هذا الموقع الذي سوف اذكره في هذا الموضوع سيحل تلك المشكلة وهذا بمجرد أن تكتب صيغة الملف الذي لا تعرف أي برنامج لفتحه وهو بدوره سيساعدك على إيجاد هذا البرنامج والذي ستتمكن من خلاله فتح الملف .

التعريف عن موقع "File Info" :


هو موقع يوفر لك خدمة البحث عن البرامج التي تدعم الصيغ غير المعروفة بمجرد إدخال الصيغة والبحث عنها داخل الموقع .

ميزات الموقع : 



  •  يمتلك الموقع بحث جيد عن طريق جوجل وهو ما يميزه عن غيره من خلال البحث المتقدم "Advanced search" .


يعتبر هذا الموقع مفيداً ، ولكن ليس للجميع لأنه في بعض الحالات قد ترغب في فتح ملف واحد ولا تريد تحميل برامج على جهازك وفي هذه الحالات يوجد بعض الطرق التي من الممكن أن تساعدك :

1- تحويل الملف :


ويقصد بذلك أن تحول صيغة الملف من واحدة إلى اخرى كتحويل ملف بصيغة PDF إلى Word ، ويمكن عمل ذلك من خلال فقط الذهاب إلى المتصفح وكتابة مثلاً "PDF to Word" ، ومن المستحسن البحث باللغة الإنجليزية ، وهنالك العديد من المواقع التي ستقدم لك خيار التحويل من صيغة إلى اخرى بمجرد البحث .

2 - فتح الملف من خلال الإنترنت :


لا تعتبر هذه الطريقة فعالة كما الأولى إلا انها قد تفيدك في حال لم تستطع تحويل ذلك الملف فيمكن فتحه والإطلاع عليه من خلال الإنترنت ،  ويمكن عمل ذلك من خلال فقط الذهاب إلى المتصفح وكتابة مثلاً " PDF open online" و ستظهر لك العديد من المواقع التي تقوم بمفتح الملف  .

وبهذا تكون قد إطلعت على محتويات الملف دون أن تقوم بتحميل البرامج على جهازك ، وقمت بإختصار الوقت ،  إلا أن هذه الطرق ليست لجميع الصيغ لأن بعض الصيغ لا يمكن أن تفتح عن طريق المتصفح و يلزم توافر برنامج معين لفتحها .