تتعد برامج مونتاج و تعديل الفيديو وتتواجد في المتاجر الإلكترونية بكثرة وذلك لأنها أصبحت جزءاً هاماً للأغلبيه وبالتأكيد قد إحتجت يوماً لتعديل فيديو سواءاً من اقتصاصه او غيره ، ولكن هنا يأتي السؤال أي برامج تعديل الفيديو هي الأفضل ؟ .


أفضل برامج تعديل الفيديو للاندرويد و الايفون 


في هذا الموضوع سأطرح عليكم بعضاً من أفضل البرامج لتعديل و تحرير الفيديو والمتوفرين على نظام ايفون و اندرويد . 

ملاحظة : برامج تحرير الفيديو على الهواتف ليست بإحترافية برنامج ضخم على الحاسوب لتحرير و مونتاج الفيديوهات إلا انها جيدة للتعديلات البسيطة و الفيديوهات القصيرة  .

أولا : برنامج Viva Video .


 Viva Video من أسهل برامج تحرير الفيديو للإستخدام و أكثرها انتشاراً ، وذلك نظراً لسهولة استخدامه بسبب واجهة المستخدم البسيطة أو حتى الإمكانيات التي يوفرها للتعديل على الفيديو ، والتي لا تتواجد في الكثير من البرامج ألا أنه للأسف يضع ما يسمى بالعلامة المائية على الفيديو بعد تحميله من البرنامج وتشير إلى أن الفيديو تم صنعه أو تعديله بواسطة Viva Video ، وقد تكون هذه العلامة غير مزعجة للبعض اما من يريد ازالتها يجب عليه الدفع مقابل الازالة .

لتحميل Viva Video :


ثانياً : برنامج Kine Master .


 kine master  من أفضل برامج تحرير مقاطع الفيديو إذا لم يكن افضلها ، وذلك بسبب الميزات و الامكانيات المختلفة تماماً عن باقي برامج تعديل الفيديو في الهاتف بل هذا البرنامج ينقلك إلى مرحلة أفضل بحيث أنه يوفر إمكانية ازالة الخلفية الخضراء وتغييرها في الفيديو ، وليس هذا فقط بل يمكنك التعديل على الصوت بطريقة إحترافية غير المتعارف عليها في الهواتف و إضافة  إلى ذلك من الممكن إضافة انتقالات رائعة عن طريق البرنامج نفسه بين اللقطة والأخرى في عند تعديل و تحرير الفيديو .

وهنا للأسف ايضاً يتم وضع علامة مائية على مقاطع الفيديو التي يتم صنعها وتعديلها بواسطة تطبيق        kine master و يجب الدفع لإزالتها .

لتحميل Kine Master :


ثالثاً : تطبيق Power Director .


Power Director هو تطبيق سهل التعامل ويوفر واجهة للمستخدم سهلة التعامل و لاتحتاج إلى خبير للعمل عليها ، وسهل Power Director العديد من المهام التي قد تكون معقدة للعمل مثل تغيير الخلفية الخضراء ، وغيرها ويعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات  عمل فيديو إحترافي .

إلا أنه للأسف لمن يريد الكتابة داخل الفيديو ليس بجودة تطبيق Kine Master ، ويضع علامة مائية تشير إلى أن الفيديو تم صنعه بواسطة Power Director يجب الدفع لإزالتها .

لتحميل Power Director :


نصائح (من تجربتي الشخصية لسنوات ) :


Viva Video : أنصح به كل مبتدأ في تحرير الفيديو ، ويريد التعديلات البسيطة فقط .
تطبيق Kine Master : انصح به من يريد تعديل مقاطع فيديو احترافية والكتابة عليه    ويعتبر من افضل برامج مونتاج فيديو احترافي للايفون .
تطبيق Power Director : أنصح به كل من يريد تحرير فيديو احترافي .

وتعد هذه البرامج من أفضل برامج مونتاج الفيديوعلى الهاتف ، و ذلك بعد تجربة العديد منها .