مواقع التواصل عموماً تعد من أهم مصادر الربح عن طريق الانترنت ، ولكن يجب على من يرغب في الربح منها  عموماً و انستقرام (Instagram) خصوصاً بأن يمتلك عدداً لا بأس به من المتابعين لأن االمتابعين هم الأساس لتحقيق الربح من مواقع التواصل الإجتماعي وأنصحك قبل قراءة هذا الموضوع أن تقرأ موضوع : طرق زيادة متابعين انستقرام  حتى تجعل من حسابك أفضل للبدء .

في هذا الموضوع سأطرح عليكم بعض طرق كيفية الربح من الانستقرام (Instagram)  .

كيف تبدأ في تحقيق الربح من الانستقرام 

اولاً : بيع الكتب الإلكترونية 


يمكنك بيع الكتب الإلكترونية الخاصة بك عن طربق الانستقرام (Instagram)، وليس هذا فقط بل يمكنك ايضاً أن تتواصل مع كتاب كتب وتخبره أنك تريد عمولة من بيع كل كتاب عن طريقك وأنك تملك عدداً من المتابعين ، وهذا يعتمد عليك وعلى قدرتك في التسويق .

ولا يقتصر مجال التسويق على الكتب فقط فإذا كنت تمتلك حساباً متفاعلاً قد تجد أن ملاك المنتجات يريدونك أن تسوق لمنتجاتهم بالعمولة على كل منتج يتم بيعه عن طريقك .

ثانياً : الإعلانات و التسويق بالعمولة 


يجد البعض أن الإعلانات و التسويق بالعمولة لا فرق بينهم إلا أن الفرق كبير وواضح فبعض الشركات تدفع لك مقابل الترويج لها من خلال إعلان وليس مقابل كل منتج يتم بيعه عن طريقك ، وتعد طريقة الإعلان أفضل لمن لا يمتلكون خبرة واسعة في مجال التسويق .

تعتبر الإعلانات من أفضل وسائل الربح للحصول على الدخل من مواقع التواصل الإجتماعي إلا انها للأسف تحتاج أن تكون مشهوراً في إحداها حتى تبدأ الشركات بالتواصل معك لعمل إعلان سواءاً لمنتج معين أو متجر أو غيره .

التسويق بالعمولة :

من أفضل الوسائل لكل من لا يملك عدداً كبيراً من المتابعين في مواقع التواصل الإجتماعي إلا انها تحتاج لخبرة في التسويق حتى تقنع الاخرين بشراء منتج معين والحصول على نسبة في حال تم بيع هذا المنتج عن طريقك .

ويتفرع مجال التسويق بالعمولة إلى عدة مجالات يمكنك البحث عنها و إختيار ما يناسبك منها فهنالك العديد من المواقع التي تعطيك رابط خاص بك لتحميل تطبيق أو لعبة معينة على الهواتف وفي حال إستخدام رابطك في العديد من التنزيلات لهذا التطبيق سوف تحصل على نسبة من المال .

و بشكل اخر للتسويق بالعمولة العديد من المواقع العربية منها والأجنبية التي يمكنك الإشتراك بها وهي بالتالي سوف تعطيك كود خصم على منتجات أو قسم في متجر إلكتروني مشهور ، وهنا أنت بدورك عليك نشر هذا الكود حتى يستخدمه الاخرين و هذا النوع من التسويق بالعمولة يعتبر من الأكثر إنتشاراً على مواقع التواصل الإجتماعي للربح إلا انه في مجال التسويق قد يواجه المبتدئين بعض العقبات إلا انها تزول مع الإستمرارية لنجاحك .

ومن أشهر تلك المواقع التي تقدم لك أكواد خصم خاصة بك للحصول على عمولة هو موقع عرب كليكس .

ثالثاً : أعلن لقناتك على يوتيوب 


بمجرد أن تنجح في موقع واحد من مواقع التواصل الإجتماعي و تلقى تفاعلاً من متابعيك سوف تجد أن حساباتك في مواقع التواصل الأخرى بدأت تتوسع ايضاً وتلقى جمهوراً أكبر من قبل ، وخصوصاً إذا كان لديك قناة في اليوتيوب ستجد تفاعل كبير بها فالجميع يمتلك يوتيوب سواءاً في هواتفهم أم في حواسيبهم وليس كما باقي مواقع التواصل .

ومن المعروف ايضاً أن قنوات يوتيوب تعد مصدراً جيداً للربح عن طريق عرض الإعلانات في الفيديو الخاص بك وهنا أنت تعدد مصادر كسب المال .



رابعاً : بيع المهارات 


قد يكون مسمى بيع المهارات عاماً وله مجالات كثيرة ، وهو عبارة عن مهارة تمتلكها وتبيعها مثل : تصميم الشعارات ، أو التعليق الصوتي ، والكثير من المهارات الإلكترونية التي قد تمتلكها ويمكنك ربح المال عن طريقها .

وهنا لك العديد من المواقع التي يمكنك ايضاً عرض مهاراتك عن طريقها ، وأشهراها عربياً موقع خمسات .

خامساً : بناء متجر 


في حال امتلاكك لمتجر أو مشروع صغير لبيع السلع يمكنك الإستفادة من مواقع التواصل الإجتماعي عموماً و انستقرام (Instagram) خصوصاً في بناء متجر إلكتروني لمشروعك دون تكلفة أو حاجة للدفع للحصول على متجر إلكتروني و دومين خاص ، وهنا يمكنك تكبير متجرك بسهولة وزيادة المبيعات و من هنا أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي مربحة ، كما تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق للتسويق لأي مشروع .

سادساً : بيع الدورات 


يمكنك انشاء فكرة المتجر ولكن بطريقة أخرى مثل : بيع الدورات فأنت هنا لن تحتاج لرأس مال كبير ، ومثلاً كانت هوايتك هي التصميم في برنامج فوتوشوب فيمكنك انشاء دورة عن التصميم في برنامج فوتوشوب وبيعها و الربح منها وهنا أنت تربح المال من هواية لك .

في النهاية يحتاج مجال الربح من الانترنت عموماً إلى المتابعة فيجب أن تتعب قليلاً حتى تجني ثمار تعبك ، وعند اختيارك للمجال الانسب لك قد تجد افكار أفضل لتطوير الربح خاصتك 

ذات صلة :

معرفة الاجهزة التي سجلت دخول في حساب على انستقرام 

طرق تفعيل المصادقة الثنائية في جميع مواقع التواصل الاجتماعي