تحتوي Google على العديد من الخدمات التي اصبحت اساسية مثل : البريد الالكتروني "Gmail" ، و حتى المساحة التخزينية التي تمنحها سواءاً كانت من "Google Drive" ، أو من "Google photo" أصبحت خدمة يستفيد منها الجميع حتى لا يفقدوا الملفات و الصور الهامة  ، ولكن هنالك ايضاً خدمات غير معروفة بشكل كبير ولكنها مفيدة جداً وتغنيك عن العديد من الخدمات .

5 خدمات مقدمة من Google عليك معرفتها 


في هذا الموضوع سأطرح عليكم 5 خدمات مقدمة من Google عليك معرفتها .

أولاً : Google keep 


خدمة لتدوين الملاحظات اطلقتها Google عام 2013 ، ولا تقتصر على نوع من الانظمة فقط بل تدعم نظامي "Android" , "ios" كما تتوفر على إصدار ويب .

ثانياً : Google Fonts


تلك الخدمة هي عبارة عن الالاف من أنواع الخطوط سواءاً للغة العربية ، أو غيرها من اللغات ، وقد تفيدك تلك الخدمة ايضا بأنها توفر لك معاينة الخط في أكثر من حجم .

ثالثاً :Google Forms 


تسمح لك هذه الخدمة بإنشاء استبيانات بطريقة سهله ، ودون استخدام البرمجة مع امكانية جمع البيانات منها ، و تسمح بالردود النصية و التعليقات في الاستبيانات ، وتعد الخيار الأفضل لك إذا أردت إنشاء استبيان .


رابعاً : Google Sky


هذه الخدمة تابعة لخدمة Google Earth الشهيرة ، وتتيح لك مشاهدة السماء و الفضاء الخارجي عبر الانترنت ، حيث تظهر النجوم و المجرات و الكواكب و غيرها .

خامساً : Google Sites


الحصول على استضافة ويب مجانية تعتبر امراً صعباً بشكل عام ، ولكن سهلت الكثير هذه الخدمة على مستخدميها ، فهي تعطيك تلك الاستضافة بشكل مجاني ، وهدفها الاساسي هو تمكين أي شخص سواءاً كان يمتلك خبرة تكنولوجية أم لا بأن ينشئ موقعاً على الويب دون الحاجة إلى تعلم مهارات البرمجة .

تم اعداد هذا الأستبيان بواسطة Google Forms  ، وهو لتحسين تجربة المستخدم في موقع أعرف أكثر .