تفاعلت الشركات العالمية وخصوصاً مواقع التواصل الإجتماعي للحد من الشائعات في الفترة الحالية  التي قد تنتشر فيها بشكل أكبر ، وقد كان واتساب إحدى تلك المواقع وهو موقع تواصل مشهور جداً و الذي وصلت  سجلاته  اليومية الجديدة  إلى 27 مليار رسالة وذلك من خلال إجراء العديد من التعديلات .

للحد من الشائعات.. واتساب تطرح ميزة جديدة للرسائل
ميزة واتساب الجديدة لمنع إنتشار الشائعات


ومن المعروف أن واتساب يمتلك ميزة إعادة توجيه الرسائل ، وكانت واتساب تكتفي بوضع سهم عند الرسائل المعاد توجيهها لأكثر من خمس أشخاص ولكن عدلت واتساب هذه الميزة  في وقتٍ لاحق و أضافت  شيء جديد وهو كتابة بجانب سهم لكل الرسائل المعاد توجيهها وذلك بعبارة "Forward" أو "مكررة"  لمنع إنتشار الأخبار الزائفة و الشائعات .

 ولكن لم تكتفي واتساب ومع إنتشار فيروس كورونا المستجد فقط بهذا التعديل حيث حيث انها قامت بمنع إعادة توجيه الرسالة إلى أكثر من شخص بحيث كان من الممكن إعادة توجيه الرسالة إلى خمس أشخاص أما الأن يمكن إعادة توجيه الرسالة ولكن لشخص واحد فقط ، وذلك للحد من نشر الشائعات التي تنتشر وتتكاثر يوماً بعد يوم .

ويأتي هذا التحديث في ظل تزايد الإنتقادات الموجهة لواتساب فيما يرتبط بالمعلومات الخاطئة في اثنين من أكبرأماكن إستخدامه:الهند و البرازيل .