قد يتسائل الكثير من الأشخاص عن خطورة وضع ارقام هواتفهم ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي او في كل مكان ولماذا قد يلحق هذا الخطأ بضرر كبير على الشخص .

في هذا الموضوع سوف أجيب عن تلك التساؤلات وما إذا كان وضع رقم الهاتف ونشره قد يشكل خطر أم لا ؟



هل من الممكن الاختراق عبر رقم الهاتف ,كيف يتم الإختراق عبر رقم الهاتف
لماذا يجب عدم نشر رقم هاتفك في كل مكان 




بالتأكيد سوف تتعجب بأنه بالفعل وضع رقم هاتفك في كل مكان قد يشكل خطر عليك وهذا في حال استهداف شخص متمكن بالتقنية أو بما يسمى "الهاكرز" وليس أي نوع منهم ولكن المحترفين بحيث يمكنهم فعل الكثير من الأغراض برقم هاتفك وهذه بعضاً منها :

يمكن للهاكر إستخدام برمجيات خبيثة تعطيه القدرة على معرفة مواقع الإنترنت التي قد استخدمت فيها رقم هاتفك وبعض وصوله لتلك المواقع قد يكون بعضاً من الأشخاص يستخدم مواقع التوظيف والتي قد يمتلك فيها صاحب الرقم بعض المعلومات الحساسة .


هل تطبيقات معرفة أسم صاحب الرقم تعد خطيرة ؟


لا ، لا تعد تلك التطبيقات تشكل أي خطر على مالك رقم الهاتف فهي قانونية ويتم التصريح لها من صاحب الرقم لقراءة جهات إتصاله وما تقوم به كما يلي :

1. يسمح أحد مستخدمين تلك التطبيقات بقراءة جهات إتصاله للبدء في استخدام التطبيق .

2. يقوم ذلك التطبيق بدوره وهو تخزين جهات اتصال المستخدم بقاعدة البيانات .

3.  ويقوم ذلك التطبيق بأخذ رقم و أسم كل شخص ويبحث البرنامج عن الإسم الشائع للرقم بعد تخزين ذلك الرقم نفسه بأكثر من اسم وجمعه من أكثر من مستخدم للتطبيق .


ماذا تفعل الشركات أو ما إلى ذلك ؟


يريدون أصحاب الأعمال إنتشارارقام هواتفهم في كل مكان وذلك لضمان نجاح العمل ، وفي هذا الحال ينصح بعدم استخدام الرقم الشخصي للأعمال و إنما رقم آخر.



مواضيع ذات صلة : (اضغط على أسم الموضوع للقراءة) :

أفضل المواقع التي قد تساعدك في إختيار هاتفك

شريحة المستقبل e-sim وموعد صدورها في السعودية