أعلنت شركة قوقل بأنها تعتزم إطلاق منصتها الخاصة لعقد المؤتمرات المرئية  "Google meet" مجاناً بعد أن كانت تتطلب الإشتراك بحزمة G Suite المدفوعة ، وكل ما على من يريد استخدام تلك المنصة بأن يمتلك حساب gmail أياً كان نوعه سواءا شخصي أم غيره .


وموعد صدورها يبدأ من اليوم وتدريجياً خلال الأسابيع القادمة ستتوفر منصة "Google meet" لكافة المستخدمين دون شروط سوى امتلاك حساب على gmail وذلك من الممكن أن يؤثر على تلك المنصة سلباً لتوافر التسجيل بطريقة أسهل في منصات أخرى مثل : Skype , Zoom . 



خدمة جوجل الجديدة لعقد المؤتمرات Google meet
منصة جوجل الجديدة لعقد المؤتمرات Google meet



و أوضحت قوقل بأنه بدءاً من أكتوبر القادم ستفرض بعض القيود على تلك الخدمة حيث أن المكالمة لن تزيد عن 60 دقيقة ، ولن يسمح بتواجد أكثر من 100 مستخدم في الجلسة الواحدة ، وهذا مع بقاء خاصية مشاركة الشاشة والترجمة خلال الزمن الفعلي.


كما نمت منصة "Google meet" بنحو 30 ضعفاً خلال الفترات الأخيرة الماضية ، وقد استضافت 3 مليارات دقيقة إتصالات مرئية ، ويتزايد أعداد مستخدمي تلك المنصة يوماً بعد يوم حيث ينضم يومياً 3 مليون مستخدم جديد للمنصة ، وتقريبياً أكثر من 100 مليون شخص يجروا مؤتمراتهم يومياً عبر منصة "Google meet" .


وقد تغطي تلك المنصة على غيرها من المنصات المشابهة مثل Zoom بسبب عدة عوامل مؤثرة ومنها الأمان حيث تعرضت منصة Zoom المعروفة إلى عدة إختراقات وتسريبات لمعلومات المستخدمين في الفترات الأخيرة ، لذا قد تقل ثقة بعض المستخدمين مما يدفعهم للإتجاه إلى منصات اخرى .

وفي حال اهتمامك بالأشتراك في تلك المنصة يمكنك التسجيل وعند توفرها لحسابك سوف يصلك تنبيه .

الأشتراك من خلال هذه الصفحة