الكثير قد سمع عن لعبة (PUBG) ولكن هذه اللعبة هل تمتلك أي ثغرات ؟ 
نعم بالتأكيد فأي لعبة قد تجد لها ثغرة لأن الأخطاء البرمجية واردة من الأنسان الا بعض الألعاب التي تمتلك نظام حماية ضد الأختراق .

حسناً لنفكر في الأمر ما الفرق بين الثغرة و الأختراق ؟
الثغرة : هي عبارة عن خطأ برمجي قد يستغله بعض اللاعبين لصالحم مثل : كسب الاموال داخل اللعبة أو ترقية المستوى .

الأختراق : أما الأختراق فهو أي أختراق نظام اللعبة بحيث يمكنك أن تحصل على الأموال داخل اللعبة دون عمل أي شيء والتلاعب بمستواك داخل اللعبة. 



أكثر الألعاب التي تحاول سد الثغرات و منع المخترقين من أختراقها هي الألعاب المشهورة بحيث أنه اذا استطاع الجميع أختراق اللعبة فستحصل كارثة للشركة التي تمتلك اللعبة .

لماذا قد تحصل كارثة ؟
بكل بساطة لأنه اذا استطاع الجميع أختراق اللعبة ستقل أرباح الشركة بشكل كبير جداً لأن هناك العاب تعتمد شراء اللاعبين أغراض داخل اللعبة بأموال حقيقية و سيتخلى كثير من اللاعبين عن اللعبة لأنه أصبح اللاعب يمتلك كل شيء في اللعبة وبالتالي لن يكون هناك هدف من لعب اللعبة .





والأن هل أهكر الألعاب ؟ 
أنا من منظوري الشخصي لا أرى أن تهكير اللعبة سيجعل من اللعبة أجمل والسبب : دخولك لهذا المقال يعني انك تريد الحصول على شيء في اللعبة و أن حصلت عليه لن يصبح متعة في اللعب .

حاولت في الكثير من المرات تهكير الالعاب مثل : لعبة (PUBG) ولكن كلما بحثت عن طرق لزيادة الأموال في اللعبة أصل لبعض المواقع التي تطلب تنزيل بعض الألعاب للحصول على المال في اللعبة و لكن عندما تحمل التطبيق أو تفعل ما يريد لا يعطيك الأمول و بكل بساطة أنت لن تحصل على الاموال في اللعبة بينما صاحب الموقع هو من يربح بضغطك على الرابط .