الثقافة:
تحصيل الثقافة يحتاج كل شخص فينا إلى أن يتعرف على مجموعة من المعلومات التي تفيده في حياته، حيث إنّه من المهم أن يكون صاحب ثقافة عالية، الأمر الذي ينعكس على شخصيّته ويجعل الآخرين يحبونه ويحبون التعامل معه، ويمكن لكل شخص منا عن طريق القراءة أن يتعلم الكثير، وذلك من خلال تخصيص وقت معين كل يوم ليقرأ معلومة جديدة ومفيدة، كما يُنصح بقراءة موضوع مختلف كل يوم، فتقرأ في السياسة والعلوم والفن والموسيقى والأدب والطب إلى آخره من أنواع الثقافة المتعددة، والتي لا عدّ ولا حصر لها، وسنقدم في هذا المقال مجموعة من المعلومات الغريبة والمفيدة التي قد تنفع القارئ بإذن الله.

1.تجمّد الماء الساخن أسرع من الماء البارد

 يُمكن أن يتجمّد الماء الساخن بصورة أسرع من الماء البارد، ومع ذلك فإنّه لا يحدث دائماً، ولم يتوصّل العلماء إلى سبب حدوث هذا بالضبط.

2.بكاء الفيل


يبكي الفيل عندما يكون حزين


3.نوم الحشرات

 تَعمد الحشرات للراحة في بعض الأحيان بشكل واضح، ولا يمكنها الاستيقاط إلا بواسطة منبّهات قويّة؛ مثل: حرارة النهار، أو ظلام الليل، أو هجوم مفاجئ من حيوانات مفترسة، وتُسمّى هذه الحالة من الراحة العميقة بالسُبات، وهي أقرب سلوك للنوم المعتاد.

4.تمتلك العلقة 300 سناً
 على الرغم من عدم امتلاك العلقة أية عظام إلا أنّها تمتلك فماً مليئاً بالأسنان، أي ما يقارب 300 سناً صغيراً وحاداً للغاية، تنقسم هذه الأسنان لثلاث مجموعات وثلاثة فكوك، حيث يحتوي كلّ فك على 100 سن.


5.تواجد الجبال في أنتاركتيكا

تواجد الجبال في أنتاركتيكا تمكّن العلماء في عام 1958م من اكتشاف وجود جبال تحت الجليد في أنتاركتيكا، حيث أُطلق عليها جبال Gamburstev، وهي سلسلة جبال يبلغ ارتفاعها 2.74 كيلومتر، وتمتدّ لمسافة تُقدّر ب 1207 كيلومتر.[٤] تواجد شلالات من الدّم في أنتاركتيكا يتواجد شلالات من الدم في أنتاركتيكا، ولكنّها في الحقيقة عبارة عن هيدروكسيد الحديد، وهو ملح يحتوي على الحديد، حيث تتسرّب حمأة الملح الأحمر في الأنهار الجليدية بعد عملية يُعتقد بأنّها تستغرق ملايين السنين، وتظهر كأنّها شلالات دماء.


6.حيوان فرس النهر 

حيوان فرس النهر لا يمتلك معدة في جسمه، وهو يقوم بامتصاص المواد الغذائية من الطعام من خلال الأمعاء، ويمر الغذاء من خلال جهازه الهضمي بسرعة كبيرة، لذلك فهو يأكل العوالق والقشريات الصغيرة غالباً.


7.الملك ريتشارد

 إنّ قلب الملك ريتشارد قلب الأسد يوجد حالياً على شكل كومة من الرماد؛ حيث تمت إزالة قلبه والاحتفاظ به، بعد وفاته في عام 1199م. إنّ مرض بروسوباغنوسيا يعدّ اضطراباً عقلياً يصيب الإنسان، ويجعل التعرف على الوجوه مهمة صعبة للمريض.

8.الإبل

 إنّ الإبل تستطيع تخزين 113 لتراً من المياه في 13 دقيقة فقط، ويتم تخزين هذه المياه في مجرى الدم بدلاً من تخزينها في سنامها الدهني، والذي يعدّ مصدر التغذية عند شح الغذاء.


9.سطح القمر

 إنّ الجاذبية على سطح القمر تبلغ سدس الجاذبية على سطح الأرض؛ فمثلاً حين يبلغ وزن الشخص 68 كيلوغراماً على سطح الارض، فإنّه يزن 11 كيلوغراماً فقط على سطح القمر؛ ويعود السبب في ذلك إلى جاذبية القمر أقل بكثير من جاذبية الأرض، لأنّ كتلة القمر تبلغ 1% فقط من كتلة الأرض، وفي حال تمكن الإنسان من الوقوف على سطح كوكب المشتري، فإنّ وزنه سيبلغ ضعف وزنه على الأرض.

10.ألبرت اينشتاين

عالم الفيزياء « ألبرت اينشتاين » كان يجد صعوبة في النطق حتى بلغ سن التاسعة وكان والداه ومعلموه يعتقدون أنه متخلف عقلي